القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

شركة سامسونغ تستأنف مبيعات غالاكسي نوت 7

عيوب هاتف Galaxy Note 7 انفجار البطارية


عاودت Samsung  مبيعات  الهاتف الجديد  غالاكسي نوت Galaxy Note 7  داخل كوريا الجنوبية، بعدما قامت الشركة بسحب الهاتف من الأسواق العالمية لأسباب تتعلق  بالأمن والسلامة. حيث  تعرضت الشركة لموجة من الانتقادات نتيجة عيوب و اخطاء في الهاتف . الشركة قامت بسحب هواتفها المحمولة، بعد شكاوى  المستخدمين من انفجارها  أثناء أو بعد الشحن، موضحة أن مشكلات في البطارية هي السبب الرئيس لاشتعال النار في الهاتف.وأعلنت سامسونغ، بأنها تستعد ستبدأ المبيعات في أوروبا بحلول 28 من أكتوبر الجاري.


وكانت مبيعات الشركة  Samsung تجاوزت  2.5 مليون جهاز غالاكسي نوت 7  Galaxy Note 7 في  العالم، قبل الإعلان عن سحبه من الأسواق. واعادت الشركة 80% من الهواتف المباعة داخل كوريا الجنوبية ليتم استبدالها بأخرى.وصرحت  الشركة  أن عدد الأجهزة المستردة أقل في أوروبا وأميركا الشمالية، لكنه أعلى من 50%. كما اعلنت شركة سامسونغ أن 95% من الاشخاص الذين أعادوا الهواتف قرروا مواصلة استخدام هذا الهاتف،

في المقابل هناك كلفة كبيرة على الشركة، لكن من المستحيل تحديد قيمتها المالية بالضبط. وأضافت أن  سامسونغ  في البداية فقدت شهراً كاملاً في حملتها ضد منافستها الرئيسة، شركة Apple الأميركية وهاتفها الجديد  iphone 7 ، كما أن العلامة التجارية تلطخت، بعد أن كانت  سامسونغ  تتفاخر بأنها تصنع بنفسها معظم مكونات الهاتف، ولا تستعين بمصادر خارجية مثلما تفعل منافستها.

وتقول المصادر إلى أنه حتى لو عادت أغلبية الهواتف المعيبة وتم استبدالها بالفعل، فإن رقماً كبيراً لايزال بعيداً عن متناول الشركة، مبينة أنه في السوق الصينية الحاسمة، حقق هاتف iphone  تقدما كبيراً، ووقعت Samsung تحت ضغط من عروض Apple والهواتف الصينية.

على ما يبدو ان البطاريات التي تشتعل فيها النيران لن تساعد الشركة الكورية في المضي قدماً في المنافسة. يشار إلى أن شركات طيران كانت حذرت الركاب من هاتف Galaxy Note 7، مؤكدة أنه لا يجب شحن أو تشغيل هذا الهاتف على متن الطائرات، حتى لو كان على وضع الطيران.