القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

مواصفات و سعر هاتف Sony Xperia Z5 مميزات وعيوب الهاتف maroc


خلال مؤتمر IFA، كشفت شركة سوني عن ثلاث هواتف Xperia جديدة بنظام  Android، ضمن سلسلة Xperia Z5 تحمل مميزات متقاربًة في المضمون .الهواتف الثلاث و هي  Xperia Z5 خليفة أجهزتها التقليدية، والهاتف الصغير في حجمه Xperia Z5 Compact والهاتف الجديد Xperia Z5 Premium  كأول هاتف يحمل شاشة بدقة 4K في العالم!

سعر و زمن طرح في الاسواق العربية 

 سيتأخر طرح الهاتف Xperia Z5 Premium في طرحه حتى شهر نوفمبر القادم ويبدأ سعره تقريبًا من  الـ 2800ريال، بينما يتوفر الآخرين في شهر أكتوبر القادم ب 2100ريال لنسخة الـ Z5 Compact و 2500ريال ل Xperia Z5 مع العلم بأن هذه الأسعارهي تقريبية وقد لا  تكون مطابقةً لما ستعلن عنه الشركة عن طرحها لاصدارات في السوق

سعر sony Xperia Z5 المغرب Maroc

Sony Xperia Z5 Compact                            599000 Dhs
Sony Xperia Z5                                              699000Dhs


Sony Xperia Z5 Premium                              799000Dhs

حافظت سوني على الخطوط الرئيسية لهواتفها التي كانت قد بدأتها مع الهاتف Xperia Z1  ، جاء التغيير الأبرز ظاهريًا على زر التشغيل الجانبي والذي استبدل بأخر جديد مدعومٍ بماسح للبصمة، يأتي هذا التوجه من الشركة بعد أن أعلنت Google دعم مستشعر البصمة رسميًا في الإصدار القادم من النظام Android 6 Marshmallow، كما أضافت اسم Xperia منحوتًا على المعدن على جانب الهاتف.

Z5 كاميرا


على صعيدٍ أخر، فقد أعارت Sony الكاميرا جانبًا كبيرًا في إعلانها الأخير، حيث ركزت على تحسينات الكاميرا والتي وصفتها بأنها أفضل كاميرا هاتف محمول بعد ما أجري لها من تحسينات. جاءت كاميرا الهواتف الثلاثة الجديدة الخلفية بدقة 23ميجابيكسل وهو التعديل الأول لأبعاد الصور منذ Xperia Z1، حافظت الكاميرا على حجم الحساس المستخدم فيها إلى جانب العدسة العريضة ذات الـ 25ملم وفتحة العدسة بـ f/2.0، إلا أن الشركة تتحدث عن تعديلات جوهرية في جودة الصور والتي باستطاعتك تكبيره لخمس مرات مع الحفاظ على جودة الصور بدون أي تشويه! والتركيز السريع على الهدف المراد تصويره في مدة لا تتجاوز الـ 0.3ثانية. على صعيد تسجيل الفيديو فاستمرت الشركة بدعم تسجيله بدقة 4K مع تحسين في نظام منع الإهتزاز البرمجي والذي بإمكانه الآن معالجة إهتزازات يدك أثناء تسجيل الفيديو؛ أما الكاميرا الأمامية فجاءت بـ 5.1ميجابيكسل وفتحة عدسة واسعة بـ f/2.0 و عدسة عريضة كالمستخدمة في الكاميرا الأساسية للهاتف بـ 25ملم.

استمرت الشركة في تقديم هواتفها مقاومةً للماء والأتربة كما اعتدنا منها في كل إعلان إلا أنها ومنذ الإعلان السابق مطلع هذا العام استغنت عن أغطية منافذ الشحن وأصبح المنفذ مكشوفًا مباشرةً للمستخدم وهو ما عاد علينا بفائدة الاستغناء عن قاعدة الشحن الجانبية السابقة. إضافةً إلى ذلك فقدت زادت الشركة من سماكة الهاتف الرئيس بواقع 0.4ملم عن الجيل السابق دون توضيح السبب خلف هذا التعديل مع العلم أن سعة البطارية وأبعاد الهاتف وحجم الشاشة بقيت على ما كانت عليه.Untitled-1

مواصفات هاتف Sony Xperia Z5 Premium :


هاتف Sony Xperia Z5 Premium ياتى بشاشه حجمها تصل الى 5.5 بوصة ونوعها هو IPS LCD اما عن دقة العرض الخاصه بها فهى 2160 × 3480 وكثافه الالوان هى 806 للبوسة الواحدة والشاشه مزودة بواقى من الزجاج لكى يحميها من أى خدش .
يأتى الهاتف مضاد للماء حتى عمق يبلغ حوالى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة بالاضافه الى انه ايضا مضاد للغبار .
المعالج الذى يمتلكة الهاتف هو من نوع Qualcomm Snapdragon 810 وهو معالج رباعى النواة يعمل برتدد 1.5 جيجا هيرتز  Cortex-A53 أو بتردد 2 جيجا هيرتز .
يحتوى على ذاكرة وصول عشوائى تصل الى 3 جيجا بايت ويحتوى على معالج رسوميات .
يعمل الهاتف ينظام أندرويد أصدار رقم 1.1.5 لولى بوب .
الكاميرا الخلفيه الخاصه به تأتى بدقة 23 ميجا بيكسل وهذة الدقة عاليه ونقيه ومزودة ايضا بفلاش LED يمكن للمستخدم تصوير الفيديو بدقة تصل الى 1080 بيكسل بينما يحتوى على كاميرا امامية دقتها 5.1 ميجا بيكسل .
يحمل الهاتف ذاكرة داخلية بحجم يصل الى 32 جيجا بايت ويمكن توسعتها الى حجم يصل الى حوالى 200 جيجا بايت من خلال استخدام كارت ميكروسيد .
مزود الهاتف بتقنيه الغاء الضوضاء اثناء المكالمات أو القيام بتسجيل الفيديو بالأضافه الى تقنيه صوت فائق الجودة .
يعمل الهاتف ببطارية بها خاصيه الشحن السريع بنسبة 60 بالمائة فى نصف ساعه فقط والبطارية سعتها 3430 مللي امبير .
ايضا يمتلك ميزة  NFC للقيام بمشاركة الملفات بطريقة اسهل , البلوتوث نسخه رقم 4.1 , يدعم راديو FM .
مزود بتقنيه قارىء البصمة .



سعر و زمن طرح في الاسواق العربية 


 سيتأخر طرح الهاتف Xperia Z5 Premium في طرحه حتى شهر نوفمبر القادم ويبدأ سعره تقريبًا من حاجز الـ 2800ريال، بينما يتوفر الآخرين في شهر أكتوبر القادم بواقع 2100ريال لنسخة الـ Z5 Compact و 2500ريال للهاتف Xperia Z5 مع العلم بأن هذه الأسعار تقريبية ولا يشترط أن تكون مطابقةً لما ستكون عليه الأسعار عند توافر الأجهزة في أسواقنا المحلية

سعر sony Xperia Z5 المغرب Maroc

Sony Xperia Z5 Compact                            599000 Dhs
Sony Xperia Z5                                              699000Dhs
Sony Xperia Z5 Premium                              799000Dhs