القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

اطلاق تحديث اندرويد 5.1 رسميا بميزات جديدة


الاستقرار  و ميزات جديدة Aandroid 5.1 
أعلنت شركة جوجل مؤخرا عن إطلاق اخر تحديث اندرويد 5.1  (لولي بوب) الذي يتميز بالاستقرار  و ميزات جديدة مثل دعم بطاقات الاتصالات المتعددة Multiple SIM cards بشكل ضمني في النظام وذلك للأجهزة التي تحتوي على أكثر من مدخل لشرائح الاتصالات، بالإضافة إلى ميزة حماية الأجهزة Device Protection، ودعم الصوت فائق الوضوح HD Voice على الأجهزة المتوافقة مع هذه الميزة.

android 5.1 المصاصة لولي بوب
, مع تحديث اندرويد 5.1 المصاصة، يمكن استخدام أكثر من بطاقة اتصال SIM في الأجهزة التي تدعم مداخل شرائح متعددة.
ومع ميزة حماية الأجهزة من السرقة في اندرويد 5.1 سيبقى جهازك مُقفلاً إلى أن يتم تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل حتى في حالة قيام السارق بإعادة ضبط المصنع من الإعدادات. وهذا الميزة ستكون مُتاحة في أغلب هواتف وأجهزة اندرويد اللوحية التي تم شحنها بإصدار اندرويد 5.1 بالإضافة إلى أجهزة جوجل Nexus 6 و Nexus 9.

 تجربة صوت صافية وعالية الجودة android 5.1 

أما الاتصال الصوتي فائق الوضوح HD في اندرويد 5.1 المصاصة، سيقدم للمستخدمين تجربة صوت صافية وعالية الجودة بين الأجهزة المتوافقة عتاديًا والتي تعمل بإصدار اندرويد 5.1 الجديد تحديدًا، مثل الهاتف Nexus 6 على شبكات الاتصالات في الولايات المتحدة T-Mobile و Verizon وغيرها من الشركات التي تدعم هذه التقنية.
تحديث اندرويد 5.1 المصاصة (لولي بوب) يجلب المزيد من التحسينات، مثل الاتصال بشبكات الواي فاي Wi-Fi والتحكم بالأجهزة المُقترنة عبر البلوتوث بشكل مُباشر من خلال الإعدادات السريعة.

 ارسال تحديث android 5.1 

اخيرًا وكما جرت العادة، سيتم ارسال تحديث اندرويد 5.1 (الفرعي) إلى كافة أجهزة جوجل عبر الهواء OTA بشكل تدريجي خلال الساعات والأيام القادمة، وبالطبع سوف يتم ارسال نفس التحديث إلى المزيد من الأجهزة في الشركات الاُخرى في وقتٍ لاحق بدون
وجود أية معلومات عن الأجهزة والمواعيد.

Source: official android blog